الرؤية والرسالة والأهداف

الرؤية:

تسعى كلية التمريض بخميس مشيط في جامعة الملك خالد إلى توفير بيئة تعليمية متميزة لتحقيق الكفاءة المهنية  و البحثية للخريجين.
الرسالة:
كلية التمريض بخميس مشيط في جامعة الملك خالد هي إحدى المؤسسات التعليمية و البحثية و المجتمعية التي تسعى الى اعداد خريجين متميزين في المهارات المعرفية و المهنية و البحثية على المستوى الإقليمي و المحلى و الدولي.
فلسفة كلية التمريض:
تعتبر كلية التمريض بخميس مشيط في جامعة الملك خالد أن مهنة التمريض أصبحت مهنة ذات مسؤولية كبيرة تجاه تقديم الرعاية التمريضية الوقائية والارتقائية والأهلية للأفراد والأسرة والمجتمع. إن الممرض المؤهل أصبح شريك وجزء فعال في الفريق الصحي ومشارك رئيسي في قيادة ووضع وتشكيل السياسات في مجال الرعاية الصحية. إن فلسفة كلية التمريض تتبنى المفاهيم الرئيسية التالية: الصحة, الفرد, التمريض, البيئة بالإضافة إلى مفهوم تعليم التمريض, البحث العلمي في التمريض ومفهوم ممارسة التمريض. و مفهوم أن التمريض فن وعلم لذا تسعى الكلية إلى تخريج كوادر تمريضية مؤهلة ذات كفاءة عالية في هذه المنطقة من المملكة.

الاهداف:

  1. إعداد خريجين قادرين على  ممارسة الدور المهني ضمن الإطار الأخلاقي والقانوني للمهنة
  2.  إعداد ممرضين ذو كفاءات و قادرين على استخدام التفكير النقدي واتخاذ القرارات التمريضية المناسبة لتقديم رعاية تمريضية عالية جودة
  3. تعزيز المفاهيم و المعارف التمريضية من خلال الاستفادة من الأبحاث في مجال التمريض
  4. توفير برامج التعليم المستمر لمهنة التمريض والموظفين في المستشفيات و مراكز  الرعاية الصحية في المجتمع
  5. تعزيز وإقامة شراكة مع منظمات الرعاية الصحية الإقليمية والدولية و عالمية

القيم

    1.  العمل بروح الفريق.
    2.  الاحترام المتبادل.
    3.  السعي للتميز .
    4.  والالتزام بأخلاق المهنة.

الاهداف الاستراتيجية لكلية التمريض:

  1. تحسين وتطوير البيئة التعليمية وتحديث البرامج التعليمية.
  2. تحسين وتطوير كفاءة أعضاء هيئة التدريس
  3. تشجيع البحث العلمي
  4.  تسهيل الوصول إلى الخدمات السريرية العملية
  5. تشجيع التواصل مع كليات التمريض الوطنية والدولية لسد الاحتياجات الفعلية للرعاية التمريضية والصحية بالمملكة.
  6. إعداد ممرضين وممرضات ذو مهارة وكفاءة عالية في تقديم الرعاية التمريضية للمرضى حسب المعايير الأكاديمية العالمية في مجال التمريض.
  7. توفير خبرات تعليمية من أعضاء هيئة التدريس تفضي إلى استيعاب المهارات المعرفية التي يتم تدريسها بالبرامج الأكاديمية.
  8. تعميق فهم الطلبة في للمهارات التمريضية المتقدمة لتقديم  الرعاية التمريضية الشاملة والدقيقة في الرعاية الصحية.
  9. تطوير مهارات حل المشكلات الصحية المتعددة الأبعاد والتي تمكن الطلبة من الإدراك والتحليل والتفسير البناء لاحتياجات الأشخاص على تعدد حالاتهم الصحية والمرضية.
  10. إعداد طلبة يلتزمون بتقديم رعاية صحية شاملة للأفراد والجماعات والمجتمع وفقاً للمبادئ الإسلامية والأخلاقية والضوابط المهنية.
  11. تنمية القدرة على الحكم على الحالات السريرية من خلال الاستقصاء العلمي والتفكير النقدي والتحليل المنطقي المبنى على البراهين.
  12. تطوير مهارات التعلم المستمر الذاتي والمهني من خلال مواكبة التقدم السريع للعلم والمعرفة.
  13. التأكيد على أعلى مستوى من المعايير المهنية والأخلاقية.